إعادة تأهيل محطة مياه في شمال سوريا

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
إعادة تأهيل محطة مياه في شمال سوريا - الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية
10%
0 KD
3521 KD
34897 KD

ادخل تبرعك:

KD

في بلادٍ تُعاني من حروبٍ وأزماتٍ لا تنتهي، تظلّ قصص الأمل والصمود تتجذّر في قلوب الناس.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن من أفضل الصدقة سقي الماء"، وفي قوله: "ما من مسلمٍ يسقي غرسًا أو يزرعه، فيأكل منه إنسانٌ أو طيرٌ، إلا كان له به صدقةٌ".

المشروع:

نسعى من خلال مشروعنا لتحسين إمدادات المياه في سوريا، ويتضمّن المشروع إعادة تأهيل البنية التحتية لمحطة بازي باغ في شمال البلاد، بهدف توفير المياه النظيفة والصالحة للشرب وزيادة الرقعة الزراعية. وذلك من خلال تركيب مجموعة ضخ ومنظومة طاقة شمسية للبئرين الارتوازيين للمحطة مع كامل التجهيزات، لتحقيق استدامة الموارد المائية وتوفير فرص العمل لأهل المنطقة.

نستهدف إعادة تأهيل بئري ماء بعمق 280 متر و 180 متر وتشغيلهما بالطاقة الشمسية البئر الأول بمحول مضخة بقدرة 75 كيلو واط و 170 لوح شمسى والبئر الثاني بمحول مضخة بقدرة 30 كيلو واط و 100 لوح شمسي

المستفيدين

منطقة التنفيذ :

الشمال السوري - منطقة اعزاز بازي باغ

أهداف المشروع:

استدامة الموارد المائية: تهدف المشروع إلى استدامة الموارد المائية في المنطقة، وضمان استمرارية توفير المياه للمستفيدين.

زيادة الرقعة الزراعية: يهدف المشروع إلى زيادة الرقعة الزراعية في المنطقة، لتعزيز الأمن الغذائي وتوفير المزيد من المحاصيل الغذائية.

تحسين جودة المياه الصالحة للشرب: يسعى المشروع لتحسين جودة المياه الصالحة للشرب، والتي تؤثر بشكل إيجابي على صحة المستفيدين.

توفير فرص العمل: يُعتبر المشروع فرصة لتوفير فرص العمل لأهل المنطقة، سواء في مجالات التركيب والصيانة أو في الأنشطة الزراعية.

ماء
سوريا
whatsappواتس ابmailالبريد